سعيد: سيادة تونس وشعبها ليست للمقايضة

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين 18 أفريل 2022، على الإحتفال بالذكرى 66 لعيد قوات الأمن الداخلي، قائلا: “إننا ماضون قدما في تمكين الشعب صاحب السيادة من التعبير عن إراداته غير عابئين بهذا البؤس السياسي الذي يمعنون فيه عمدا ويريدونه أن يستشري يستشري في كل مفاصل الدولة والمجمتع للتنكيل بالتونسيين”.

وأضاف “تونس ليست للبيع أو الشراء وسيادة الشعب لن تكون أبدا بضاعة للمقايضة ولن تثنينا لا الأراجيل ولا العقبات ولا هذه الأوهام التي ينشرونها ويعتقدون أنها جقيقة عن مواصلة الطريق الذي نسير فيه على درب مشروعية شعبية ظاهرة جلية إلا بالنسبة لمن لم يشفون من مرض في قلوبهم لا تنفع معه إلا وصفة طبية مشروعة قد تحد من سقهمهم إن كان سقهم مازال ينفع فيه عقار أو خليط كيمياوي من دواء”، وفق تعبيره.

كما تابع سعيد “هناك من دأبو على الرقص على الحبال حتى تقطعت هذه الحبال ومن ثمة لا يترددون في صنع حبال أخرى جديدة من كل أنواع الألياف.. يشتمون ويكيلون التهم الباطلة والكاذبة ولا يطالهم اي تتبع على الاطلاق.. وأكثر من ذلك يشتكون زورا وبهتانا من التضييق على الحريات وهم محميونمن قوات الأمن ويقولون كذبا إن هناك ديكتاتورية”.

وأدف قائلا: “إنهم يتقلبون على وسادة اليأس والبؤس ويريدون لعب أدوار البطولة ويتوهمون أنهم أبطال.. ومن كانوا خصماء الدهر وأصبحوا اليوم حلفاء لأن قضيتهم تعتمد على أن الحكم غنيمة ولا يهمهم الإرتماء في أحضان أي كان في الداخل والخارج”، وفق تعبيره.

Comments are closed.