قبلي: محتجو شركة البيئة يعلقون اعتصامهم.. ليوم واحد

أكد كاتب عام النقابة الاساسية لعمال شركة البيئة والغراسات والبستنة بولاية قبلي، الهادي لحمر، في تصريح لموقع “بلا قناع” أنه تم تعليق الاعتصام بمقرات المعتمديات ليوم واحد لغاية إنسانية تتمثل في تمكين العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من الحصول على المساعدات الاجتماعية الخاصة بشهر رمضان.

وأوضح محدثنا انه سيتم، اليوم الجمعة 8 أفريل 2022، فتح مقرات المعتمديات (6 من أصل 7 معتمديات) التي تم غلقها من قبل معتصمي شركة البيئة منذ 4 أيام، وذلك لاتمام الاجراءات الادارية لتحديد قائمات المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية التي تشرف على توزيعها السلط المحلية بالتعاون مع العمد والتضامن الاجتماعي.

وفي سياق متصل، أكد لحمر أنهم سيتأنفون اعتصامهم بمقر المعتمديات التي تم غلقها احتجاجا على عدم صرف اجورهم المتخلدة لشهر مارس المنقضي.

كما أضاف أنهم سينتهجون أشكالا تصعيدية اخرى، ستتم دراستها في الاجتماع المنتظر عقده، يوم الاثنين القادم، في صورة عدم تحرك السلط الجهوية والمركزية وفتح باب التفاوض حول مطالبهم التي انتفضوا من أجلها، منذ مارس المنقضي، والمتمثلة أساسا في ضمان كتلة الأجور وإنهاء الوضعيات الهشة للأعوان، إضافة إلى تسوية الوضعية المالية لشركة البستنة وتصنيفها مع تحديد وزارة الاشراف عليها وسن قانون اساسي خاص بها.

يثرب مشيري

Comments are closed.