منوبة: الإطاحة بشبكة لسرقة العجلات الإحتياطية للشاحنات

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، نهاية الاسبوع، بالاحتفاظ بثلاثة أشخاص من اجل تكوين وفاق بهدف السرقة والاعتداء على الأملاك الخاصة، وذلك بعد ارتكابهم سلسلة سرقات استهدفت العجلات الاحتياطية للشاحنات الخفيفة بمنوبة وعدد من الولايات المجاورة، وفق ما أفاده مصدر امني لـ”وات”.
يأتي ذلك بعد الإيقاع بهم من قبل فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بمنوبة وفي ظرف وجيز بعد تقديم شكاية من احد المتضررين بمنطقة الدندان، إذ كشف مقطع فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة الخاصة، شخصين كانا بصدد سرقة عجلة احتياطية من خلفية شاحنة خفيفة، وتم التعرف عليهما وهما أصيلا دوار هيشر.

وبالتحري مع الموقوفين، اعترفا بارتكابهما سلسلة سرقات مماثلة وتسليمهما المسروق إلى صاحب محل إصلاح عجلات مطاطية في منطقة القباعة بوادي الليل ، تم القبض عليه بدوره للمشاركة في تكوين الوفاق الإجرامي.

كما بينت التحريات قيامهم استعمال سيارات مكتراة يحرصون على تغييرها بشكل دوري للتمويه، فيركنوها في المآوي والفضاءات التي يجدون فيها شاحنات، ليقومون بالسرقة، وكانت آخر عملياتهم الموثقة أيضا خلف مستشفى الأطفال بباب سعدون.

وأشار نفس المصدر إلى آن عدد المتضررين الذي تقدموا بشكاية لم يتجاوز الاثنين، في حين أن ضحاياهم كثيرون وفق اعترافاتهم وقد لا يكونوا قد تفطنوا للسرقة على اعتبار أنها استهدفت العجلة الاحتياطية.

Comments are closed.