تبادل الخبرات في مجال التشغيل.. في لقاء وزير التشغيل بوزير التربية المصري

في إطار دعم علاقات التعاون والشراكة في مجال التشغيل والتكوين المهني، إستقبل وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي، يوم الجمعة 13 ماي 2022 بمقر الوزارة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي بجمهورية مصر طارق شوقي والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء بحث سبل مزيد تطوير علاقات التعاون الثنائية في مجال التشغيل والتكوين والتدريب التقني وتبادل التجارب والخبرات في المجال.

واكّد نصيبي، بالمناسبة، على تقارب التجربتين التونسية والمصرية في ما يتعلق بملف التكوين والتدريب المهني، مثمّنا علاقات التعاون المشتركة في المجال وداعيا إلى ضرورة الإرتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة والمستدامة.

كما أشار، في ذات الوقت، إلى تقارب الأهداف الإستراتيجية في المجال والرامية إلى جعل التكوين المهني مسار نجاح وتميز وركيزة أساسية للتنمية والتشغيل.

من جهته، نوّه طارق شوقي بعراقة العلاقات التاريخية التونسية المصرية في كل المجالات والقطاعات وخاصة منها في مجال تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التدريب والتكوين المهني، مؤكّدا عل أنه سيتم الحرص على تفعيل كل اتفاقيات الشراكة المزمع إنجازها بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني من خلال وضع برامج تنفيذية واضحة ومحددة الآجال.

وتندرج هذه الزيارة في إطار سلسلة الإجتماعات واللقاءات الرسمية المُبرمة بمناسبة زيارة رئيس مجلس الوزراء المصري إلى تونس، يومي 12 و13 ماي 2022، مرفوقا بوفد رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين للمشاركة في أشغال الدورة السابعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية والتي تترأسها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ونظيرها المصري.

Comments are closed.