وزير الخارجية الجزائري: بلدنا سيظل دائما سندا لتونس

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، لقاء مع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، رمطان لعمامرة، خلال مشاركته في القمة الافريقية الاستثنائية في مالابو بغينيا الاستوائية، يومي 27 و28 ماي 2022.

واستعرض الوزيران البنود المطروحة على جدول أعمال القمة وتبادلا وجهات النظر بشأنها ومدى استجابتها لما يواجه القارة الإفريقية من تحديات، لا سيما فيما يتعلق بالاستجابة للأزمات الانسانية ومكافحة الارهاب والتطرف العنيف.

كما جددا التأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، معربين عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتشاور بينهما، حيث منحت العلاقات الأخوية التي تجمع قائدي البلدين والتواصل المستمر بينهما للتعاون الثنائي بعدا استراتيجيا.

و تم، أيضا خلال اللقاء، التحاور حول الاستحقاقات الثنائية المقبلة ومن ذلك انعقاد اللجنة العليا المشتركة والمشاركة في مختلف المواعيد الاقليمية والدولية متعددة الأطراف.

وأعرب الوزير الجرندي عن ارتياحه التام لتطابق الرؤى حول القضايا المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية في هذه الظروف السياسية والاقتصادية والامنية التي تضاعفت فيها التحديات وتعقدت مما يستوجب العمل سويا على مجابهتها بكل ثبات.

وأكد الوزير لعمامرة، في هذا السياق، على أن الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد تحدوهما إرادة مشتركة للارتقاء بالعلاقات إلى أفضل المراتب في جميع المجالات، قائلا إن الجزائر ستظل دائما سندا لتونس كما كانت تونس وما تزال سندا للجزائر بناء على ما يجمعهما من ماض وحاضر ومستقبل ومصير مشترك.

Comments are closed.