استدرجتهما زميلته.. تلميذ يتحرش جنسيا بتلميذتي السنة الأولى في المدرسة!

أكد المندوب الجهوي للتربية بمدنين محرز بن حميدة، في تصريح لموقع “بلا قناع” اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، أن الأبحاث أثبتت تورط تلميذ يبلغ من العمر 13 سنة في التحرش جنسيا بتلميذتين تدرسان في السنة الأولى ابتدائي بإحدى المدارس الابتدائية بالجهة.
كما بينت الأبحاث تورط تلميذة أخرى، تدرس بقسم السنة السادسة ابتدائي بنفس المدرسة، قامت باستدراج الضحيتين إلى زميلها المتهم، وفق المندوب، مشيرا إلى أنه تم توفير أخصائية نفسية لفائدة الضحيتين ولفائدة التلميذين المتهمين، علما وأن هذه الحادثة قد أثارت ضجة واسعة في مدنين.

وأَضاف محدثنا أن مندوبية التربية قامت بفتح تحقيق إداري لتحديد المسؤوليات، مشددا على أنه سيتم تطبيق الاجراءات اللازمة بكل صرامة ضد كل من ثبت تقصيره في واجباته داخل الحرم المدرسي، وحتى لا تكرر مثل هذه الوقائع، وفق قوله.

وكان موقع “بلا قناع”، قد علم سابقا أن تلميتان تدرسان بالسنة أولى ابتدائي بمدرسة ابتدائية بمدنين تعرضتا إلى التحرش الجنسي من قبل مجموعة من التلاميذ بذات المدرسة في أماكن منزوية داخل المؤسسة التربوية، مستغلين أوقات الراحة.

وتفيد المعطيات التي تحصلنا عليها، أن ولية إحدى المتضررتين تفطنت إلى الحادثة بعد أن أبلغتها ابنتها بكل تفاصيلها لتتقدم بشكاية لدى المندوبية الجهوية للتربية وفرقة مكافحة العنف ضد الأم والطفل.

كما قامت ولية المتضررة الثانية بنفس الخطوة.

يثرب مشيري

Comments are closed.