استعدادا لتنظيم الاستفتاء.. لقاء تشاوري وتنسيقي بين هيئة الانتخابات والهايكا

اجتمع، اليوم الخميس 2 جوان 2022، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر برئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي (الهايكا) النوري اللجمي، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة وعدد من اعضائها الى جانب اعضاء في مجلس “الهايكا”.

وتناول الاجتماع دعم التشاور والتنسيق بين هيئة الانتخابات و”الهايكا” والالتزامات المحمولة على كل طرف، في إطار الاعداد لإصدار قرار مشترك يضبط القواعد الخاصة بتغطية وسائل الاتصال السمعي البصري للحملة الانتخابية للاستفاء الوطني.

ويندرج هذا الاجتماع، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات، في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء الوطني حول مشروع الدستور المقبل، والمنتظر تنظيمه يوم 25 جويلية المقبل.

وأكد الطرفان، أهمية ضمان حريّة التعبير والمساواة في نفاذ كل الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء إلى كافة وسائل الاعلام السمعي البصري العمومية والخاصة والجمعياتية، وفقا للشروط والقواعد التي يضبطها القانون والقرارات الترتيبية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والقرارات المشتركة.

كما اتفقا على إحداث لجنة مشتركة تجتمع بصفة دورية، قصد مواصلة النظر في صياغة الاتفاقية المشتركة، مع احترام الآجال التي تضبطها رزنامة الاستفتاء.

Comments are closed.