بعد تعليق مُقاطعة إصلاح إختبارات الباكالوريا.. جامعة الثانوي تحذر

جددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الخميس 2 جوان 2022، دعوتها لوزارة التربية لإعادة فتح تحقيق إداري ومالي خاص بإعدادية الحاجب بولاية صفاقس، عبر لجنة مستقلة ومحايدة تضمن نزاهة مخرجاته وتكفل عدم الوقوع في ما تميز به البحث الإداري السابق من محاباة وعدة تجاوزات وتنتهي إلى محاسبة كل المورطين فيه على أساس الشفافية والعدالة والإنصاف، وفق تعبيرها.

واعتبرت الجامعة، في بيان صادر عنها، ان قرار وزارة التربية اعادة الأستاذ باعدادية الحاجب الى سالف عمله بداية حلحلة لملف الاعدادية برمته.

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الإشراف من عدم الإيفاء بتعهداتها أو الإخلال بها بأي وجه من الوجوه، معربة عن استعداد وكافة هياكلها النقابية كافة الأشكال النضالية في صورة إقادام الوزارة على مثل ه\ه الخطوة التصعيدية غير المبررة ومحملة إياها كامل ما سينجر عن ذلك من استتباعات.

وبهذه المناسبة، أعلنت الجامعة عن تعليق قرارها المتعلق بمقاطعة عملية اصلاح اختبارات الباكالوريا يوم 16 جوان الجاري.

ويذكر أن خلافات جدت، مؤخرا، بين عدد من الأساتذة ومديرة المدرسة الإعدادية بالحاجب أسفرت عن إيقاف أستاذ عن العمل وتتبعات ادارية وقضائية في حق أساتذة آخرين لتعلن الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن قرارها السابق بتعليق اصلاح امتحانات الباكالوريا الذي كان مقررا، يوم 16 جوان القادم، مساندة لهؤلاء الأساتذة.

Comments are closed.