بمناسبة إنتهاء مهامه.. الجرندي يستقبل سفير الكويت

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الجمعة 24 جوان 2022، سفير دولة الكويت بتونس علي أحمـد الظفيري، الذّي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

وثمن الوزير جهود السفير الكويتي ودوره في دفع مسيرة علاقات التعاون بين البلدين ومساهمته في إنجاح مختلف الاستحقاقات الثنائية بينهما، مؤكدا على عُمق الروابط الأخويّة العريقة بين تونس والكويت معربا عن تطلع بلادنا إلى مزيد الإرتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى العلاقات الإستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب الجانبان عن تطلّعهما إلى عقد الإستحقاقات الثنائية المؤجّلة والعمل المشترك على ضمان دوريتها والترفيع في وتيرة اللقاءات بين كبار المسؤولين في البلدين بما يعزز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وكذلك في قطاعات الصّحة والتعليم والسياحة وتكنولوجيات الإتصال.

كما دعا الجانبان إلى مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية حول أهمّ القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك لمجابهة التحدّيات التي تواجهها المنطقة العربية والتي فرضتها متغيّرات الوضع الإقليمي والدولي.

وأعرب السفير الكويتي عن بالغ شكره وامتنانه للسلطات التونسية لما وفّرته له من تسهيلات مكّنته من الاضطلاع بمهامه في أحسن الظروف مؤكدا ثقته في قدرة بلادنا على استكمال مسارها الإصلاحي بنجاح وتحقيق الانتعاش الاقتصادي المرجو.

Comments are closed.