تجريد تلميذ باكالوريا من ملابسه.. مندوبية التربية بمدنين تتحرك

أكد المندوب الجهوي للتربية بمدنين محرز بن حميدة، في تصريح لموقع “بلا قناع” اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، أنه تم فتح تحقيق إداري إثر إتهام تلميذ باكالوريا لمدير المعهد الثانوي ابن سينا بمدنين بإخراجه من قاعة الامتحان وتجريده من ملابسه من أجل تفتيشه بعد الشك في قيامه بمحاولة غش.

وقال محدثنا إنه بعد سماعهم بالحادثة، قام باستدعاء التلميذ واستمع إلى روايته، مقدما له إعتذاره، كما أنه وعده بالتحرك وإنصافه في صورة تم اثبتات التهم.

وأضاف المندوب أنه سيقع إلى الاستماع إلى مدير المعهد وإلى كل طرف معني بالحادثة بعد نهاية اختبارات الباكالوريا، غدا الأربعاء 15 جوان 2022، انه في حال تأكدت صحة رواية التلميذ فانه سيقع اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وكان تلميذ الباكالوريا هاني الأمين قد أكد، في تصريح لموقع “بلا قناع”، السبت الماضي، أنه تعرض للاتهام بالغش في الامتحان ظلما، مما أثر على نفسيته وعلى سير اجتيازه لبقية امتحاناته.

وأوضح أن تفاصيل الحادثة تعود إلى اليوم الأول (الأربعاء 8 جوان 2022) من انطلاق امتحان الباكالوريا، فبينما كان تلميذ شعبة الاقتصاد والتصرف يجتاز امتحان مادة الفلسفة بعد ساعة من انطلاقه، تفاجأ باقتحام مدير المعهد ومساعديه لقاعة القسم ومطالبته بالمغادرة فورا نحو مكتب المدير لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه من أجل الغش في الامتحان، ما أثار صدمته.

وأشار هاني إلى أنه بعد محاولات الاقناع الفاشلة ببراءته مما نسب إليه، قام مدير المعهد باستدعاء أمني وأمره بنزع ملابسه من أجل تفتيتشه، موضحا أنه رفض لك في البداية، غير أنه بسبب الضغوطات والاستفزازات التي مورست عليه، قام بتطبيق الأوامر ولم يبق سوى في ملابسه الداخلية، وفق قوله.

وأضاف: “خضعت إلى التفتيش في مشهد كله إهانة وإذلال واكسار نفسي.. ولكنهم صدموا عندما لم يعثورا على أي شيء يورطني،معللين تصرفاتهم بأنه تم الاتصال بهم من إدارة الامتحانات بوزارة التربية، ثم أمروني بالعودة إلى القسم بطريقة طبيعية وكأن شيئا لم يحصل!”.

كما أكد هاني أنه سيقوم برفع شكاية ضد مدير المعهد الذي تسبب في اهانته، وفق تقوله، مطالبا بجبر الضرر المعنوي، حيث أنه مازال يعاني من المخلفات النفسية لهذه الحادثة التي أثرت على سير الامتحانات.

يثرب مشيري

Comments are closed.