“شهيدة الشرف “توفاها الأجل بعد ما ألقت بنفسها من السيارة

أقدمت فتاة يمنية على إلقاء نفسها من سيارة عمومية مسرعة، بعدما حاول السائق التحرش بها واغتصابها، لتلقى مصرعها في الحال.

ووقعت الجريمة المروعة، التي أثارت غضب اليمنيين من المجرم وتعاطفهم مع الضحية، الأحد، في أحد شوارع محافظة يريم، حيث تمكنت أجهزة الأمن من ضبط السائق المتهم.

وتداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي في اليمن، مقطع فيديو يظهر الفتاة لحظة فتح باب السيارة، وإلقاء نفسها على الأرض، بينما واصلت السيارة سيرها بسرعة.

واعتبر حقوقيون وإعلاميون، بحسب موقع “العربية نت”، أن هذا الجريمة مأساة كبرى وانتهاك صارخ بحق مجتمع وتحطيم لكرامة شعب واغتيال علني لقيم الفضيلة.

وأثارت هذه الجريمة غضباً واسعاً، ورفع نشطاء وحقوقيون هاشتاقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بسرعة القصاص من السائق، ووصفوا الفتاة بأنها “شهيدة الشرف والعفاف، امرأة ترفع رأس قبيلة وبلاد بأكملها”.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن الجريمة وقعت في يريم قبل أذان المغرب، حيث استغل أحد سائقي سيارات نقل الركاب الصغيرة داخل المدينة امرأة ركبت معه لتصل إلى منزلها، وبعد صعودها وقطع مسافة قصيرة فوجئت بالسائق يباشرها بعبارات التحرش محاولا الاختلاء بها في مكان بعيد عن وجهتها، ما دفعها إلى القفز من الباص المتحرك بسرعة، فارتطم جسدها بقوة وفارقت الحياة على الفور”.

وكشف أحد نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي أن “السائق من أصحاب السوابق وخرج من السجن قبل 5 أشهر وكانت تهمته تحرش واختطاف فتاة

Comments are closed.