طبيب يشكك في إنجاز نجيب بالهادي ويؤكد أنه يصنع في بطولات وهمية.. ما الحكاية؟!

تحدثت وسائل الإعلام عن رقم قياسي جديد حققه السباح التونس نجيب بالهادي البالغ من العمر 77 سنة، بعد قطعه مسافة 155 كيلومترا سباحة دون توقف في ظرف 55 ساعة، منطلقا من جزيرة بانتالاريا الإيطالية ليصل لمدينة الحمامات التونسية، مساء أمس السبت في حدود الساعة الخامسة، محققا بذلك رقما قياسيا عالميا.

لكن الصادم ما دونه، اليوم الأحد 19 جوان 2022، الدكتور نجيب غربال الذي رافق السباح نجيب بالهادي في تحديات سابقة، حيث أكد أن بالهادي اختلق بطولات وهمية وقال أنه “لن يكون شاهد زور” واستحضر إحدى المرات التي حاول فيها نجيب بالهادي خوض سباق على مسافة 8 كيلومتر في جهة صفاقس، غير أن أنه لم يتمكن سوى من قطع مسافة 300 مترا ليمتطي مركبة بحرية وينزل منها قبل 300 مترا من نقطة الوصول، ثم استأنف السباحة وتظاهر بكونه بطلا خالقا، وفق تعبير غربال.

وفي ما يلي النص كاملا للتدوينة التي نشرها الدكتور غربال على حسابه الشخصيي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

Bravo pour Si Najib Belhedi pour son passé sportif certain mais dommage qu’il continue à entretenir ses performances en faisant des montages secrets de nouveaux records”
J’ai été TÉMOIN malgré moi pour l’une de ses traversées où il m’a demandé de l’accompagner en petit bateau pour faire la traversée à la nage en partant de la plage du Casino (du côté de Taparura)jusqu’à Sidi Mansour (8 Km) sur la côte nord de Sfax.
Il a nagé les premiers 300 m puis il m’a demandé de monter sur le bateau pour le déposer à 300 m de l’arrivée pour qu’il plonge à nouveau discrètement et arriver au rivage sous les applaudissements des journalistes, de la garde nationale et un public averti.
J’ai été sidéré et je n’ai rien compris au début car je pensais qu’il était fatigué mais son discours à l’arrivée était celui d’un champion qui a fait les 8 km entiers à la nage.
Je n’étais pas FIER à ce moment pour avoir participé avec lui à cette supercherie mais je n’ai rien dit publiquement et à la radio ou j’ai refusé de commenter cette traversée.
Cette traversée a eu lieu juste avant « l’exploit du Loud ». لا ولن اكون شاهد زور”

يشار إلى أن البطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي شكك، أيضا، في في الإنجاز الذي حققه السباح نجيب بلهادي، قائلاً إن هذا الإنجاز “أكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية ووصمة عار على السباحة التونسية”.

ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أصدرت، اليوم الأحد 19 جوان 2022، بلاغا أكدت فيه انه، تبعا لحملة الانتقادات الواسعة والتشكيك في الرهان الجديد “سباحة حرة” الذي خاضه السباح التونسي نجيب بلهادي، ستتولى التدقيق والتثبت في كل التفاصيل والمعطيات لدى الجهات المعنية وافادة الرأي العام.

ونجيب بالهادي هو عسكري سابق بوزارة الدفاع الوطني، دخل عالم الرياضة بعد إحالته على التقاعد، رغم خضوعه لعملية قلب مفتوح منذ سنوات.

Comments are closed.