فرنسا :دعوات لترشيد إستهلاك الغاز والكهرباء فورا

 

حث الرؤساء التنفيذيون لشركات الطاقة الرئيسية في فرنسا، الشركات والمستهلكين بالبلاد ضرورة الترشيد في إستهلاك الغاز والكهرباء والنفط على الفور.

جاء ذلك في مقال مشترك نشرته اليوم الأحد صحيفة”لو جورنال دو ديمانش” الفرنسية، دعا فيه الرؤساء التنفيذيون لشركات “اليكتريسيتيه دو فرانس إس إيه” و”انجي إس إيه” و”توتال انرجيز إس إي”، ترشيد إستهلاك الطاقة من الآن، للإستعداد بشكل أفضل للشتاء، وسط تصاعد المخاوف بشأن النقص المرتبط بحرب روسيا على أوكرانيا.

وذكر  رؤساء  الشركة في المقال المشترك: “يجب أن نتخذ إجراءً جماعيا بشأن الطلب على الطاقة بتقليص إستهلاكنا”.

وأكدوا بالقول: “سنحتاج إليها لإدارة ذروات الإستهلاك القادمة ولتخفيف أثار الأعطال الفنية أو الصدمات الجيوسياسية، التي ربما نضطر لمواجهتها”.

وكتب رؤساء أكبر مجموعات شركات طاقة في البلاد أن “الترشيد يجب أن يكون في أقرب وقت هذا الصيف، لا سيما من خلال الحفاظ على إحتياطي الغاز، سيجعل فرنسا مستعدة بشكل أفضل، قبل هذا الشتاء”.

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية “إليزابيث بورن”، أعلنت الجمعة، أن بلادها بصدد إنشاء محطة جديدة للغاز الطبيعي المسال لزيادة قدرة البلاد على الإمداد بالغاز.

وأشارت إلى أن المحطة الجديدة ستزيد قدرتهم على توفير الغاز المسال، وتقليل الإعتماد على روسيا. وقالت إنه من المتوقع بدء إستغلال محطة الغاز الطبيعي المسال العائمة الجديدة الواقعة في مدينة لوهافر شمال غرب البلاد، خلال العام المقبل 2023.

والأسبوع الماضي، أكدت الشركة المشرفة على شبكة نقل الغاز الفرنسية (GRT Gas) ، عدم تلقي الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب منذ 15 جوان  الجاري، بعد انقطاع التدفق بين فرنسا وألمانيا.

 

Comments are closed.