يتواصل تألق التونسيات عريبا و دوليا

تم تعيين الدكتورة نائلة العكرمي ، رئيس المركز الدولي للتنمية المحلية والحوكمة الرشيدة ، مؤخرًا لرئاسة المنظمة الدولية لدعم القدرات والمؤسسات التابعة للاتحاد العالمي للبلديات والمدن الدولية UCLG-CIB. وهي منظمة دولية كبرى معنية بتقوية قدرات المؤسسات والحكومات ودعم التنمية المحلية.

وتعد العكرمي أول امرأة عربية وأفريقية تشغل هذا المنصب الرفيع ، حيث ستعمل على إرساء سياسات تعاون دولي لامركزية في إطار تطوير الدبلوماسية التقليدية وتفعيل دور المانحين.

تم اختيار العكرمي لمنصبها الجديد بعد أكثر من 15 عامًا من الخبرة في إدارة وتنسيق البرامج للحكومات المركزية والمحلية ، بما في ذلك المراقبة والتقييم ، وفي مجال الإدارة العامة وإصلاحات النوع الإجتماعي.

وبالمناسبة ،أكدت نايلة العكرمي اعتزازها بتوليها هذا المنصب، وإعتبرته شرفًا للمرأة العربية والأفريقية وتونس.

وأكدت العكرمي إلتزامها بدعم التعاون الدولي ، وترسيخ جسور التواصل بين دول الشمال والجنوب ، ودفع التعاون الدولي للدول الأفريقية في مجال التنمية المحلية في إطار التضامن بين المانحين والمستفيدين على حد سواء.

وتجدر الإشارة إلى أن نائلة العكرمي حصلت على درجة الدكتوراه في قانون التنمية الأوروبي من جامعة إيكس بروفانس الفرنسية ودكتوراه في القانون في مجال الإدارة العامة والإصلاحات الكبرى والحوكمة الشاملة.

عملت في بداية حياتها المهنية كمحامية ثم التحقت بوزارة الخارجية من 2002 إلى 2007 وشغلت منصب مدير برامج إفريقيا الفرنكوفونية في المنظمة الدولية VNG International في لاهاي بهولندا. .

Comments are closed.