بنزرت: السيطرة على ثلاث حراائق بمعتمدية سجنان

تمّ اليوم تفعيل المخطّط الجهوي لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة ، وذلك عقب نشوب حريق في المنطقة الغابية في “طمرة” من عمادة السحابنة في معتمدية سجنان من ولاية بنزرت ،جسب ما صرح به المدير الجهوي للحماية المدنية العميد كمال المليتي ل”وات”.
وأوضح ذات المصدر،  أنه تمّ تخصيص مختلف الآليات اللوجستية الواجبة التابعة للحماية المدنية والغابات وبقية الهياكل من أجل السيطرة على الحريق، رغم صعوبة تضاريس المكان، مضيفا أنّه تمّ تأمين التجمّعات السكنية بمنطقتي “البلاعدية” و”الشلايبية” عبر تخصيص عدد من شاجنات الإطفاء السريع التابعة لمصالح الحماية المدنية والغابات توقّيا من حدوث أيّ طارئ، مؤكدا  أن النيران لم تخلّف أيّ أضرار في الممتلكات العامة أو الخاصة باستثناء الغطاء الغابي.
وأضاف المليتي أنه بالتنسيق مع رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، والمصالح المركزية المتدخلة، تمّت الإستعانة بطائرة عمودية للتدخّل خاصة في المواقع الوعرة لإطفائها .
يشار إلى أن فرق التدخل الميدانية لمصالح الحماية المدنية والغابات كانت قد تمكّنت اليوم من إخماد حريق نشب في منطقة “سقمان” من معتمدية سجنان أتى على مساحة من الحصيدة والطوابي، وأيضا السيطرة على حريق في غابة العوايسية، بحسب ذات المصدر.

Comments are closed.