وزارة التجارة: الشروع في تنفيذ خطة خصوصية لدعم القدرة الشرائية للمستهلك

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، اليوم الجمعة 01 جويلية 202، الشروع في تنفيذ خطة خصوصية لدعم القدرة الشرائية للمستهلك.

وأضحت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أن هذه الخطة تندرج، في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي للاستقرار الاقتصادي والمالي وتتضمن محورا تحسيسيا يهدف إلى ترشيد أسعار مجموعة من المنتجات الاستهلاكية اليومية للمواطن عبر التوافق مع المهنيين للتخفيض في هوامش الربح المطبقة والقيام بسلسلة من التخفيضات التلقائية لفائدة المستهلك.

كما تتضمن هذه الخطة محورا رقابيا يهدف لتكثيف المراقبة الميدانية اليومية لمسالك التوزيع والقيام بأبحاث نوعية معمقة للتصدي للاحتكار والممارسات المخلة بالمنافسة والتجاوزات السعرية طبقا للبرنامج الوطني الرقابي المشترك الجاري به العمل.

وقد تم الإعلان عن بداية تنفيذ هذه الخطة، على هامش الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين المنعقد، مساء الاثنين 27 جوان 2022، وانطلقت الجلسات التنسيقية مع المهنيين، منذ يوم الثلاثاء 28 جوان 2022، لتشمل تباعا مختلف المنتجات الاستهلاكية التي شهدت أسعارها ارتفاعا خلال الفترة الفارطة وخاصة المياه المعدنية والمشروبات والزيوت النباتية والعصائر والمصبرات الغذائية ومواد التنظيف المنزلي ومواد الصحة الجسدية، وفق نص البلاغ.

وأكدت الوزارة انه سيتم اطلاع الرأي العام تباعا بالنتائج المسجلة في هذا المجال عبر بلاغات دورية تصدر بموقع الواب والصفحة الرسمية للوزارة.

Comments are closed.