وزارة التجارة: توفر السكر والقهوة بكميات تلبي حاجيات السوق

أكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، اليوم السبت 16 جويلية 2022، أنه تبعا لما تم تسجيله من ضغوطات في تزويد بعض المناطق بمادة السكر المدعم الموجه إلى لاستهلاك العائلي، فإنها توفر هذه المادة بالكميات الكافية لتلبية جميع الحاجيات في مختلف الجهات، مضيفة أن العمل جار على إحكام توزيعها ومراقبتها بهدف ضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن تزويد السوق بالقهوة استعاد نسقه العادي على إثر استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحاليل اللازمة لهذه المادة.

كما أكدت أنها، اتخذت جميع الإجراءات الضرورية من أجل توفير كميات إضافية من مادة الفارينة المدعمة المخصصة لصناعة خبز الاستهلاك العائلي لمواجهة ارتفاع الطلب خلال الموسم الصيفي.

أما بالنسبة للزيت النباتي المدعم، سيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في إجراءات تفريغ شحنة أولى تقدربـ6000 طنا تتلوها شحنة ثانية بنفس الكمية وسيتم توزيعها تحت اشراف مصالح الوزارة لضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة الاساسية.

و\كرت وزارة التجارة جميع المتدخلين في مسالك توزيع المواد الأساسية المدعمة بضرورة الالتزام بقواعد شفافية ونزاهة المعاملات التجارية، وتجنب كل إخلال بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل خاصة فيما يتعلق بالاحتكار والمضاربة غير المشروعة والتجاوزات السعرية التي تعرضهم لتطبيق أقصى العقوبات العدلية والإدارية.

Comments are closed.