وزير النقل يوصي بتأمين عودة التونسيين إلى بلدان إقامتهم في أفضل الظروف


أشرف وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الثلاثاء 16 اوت 2022، على جلسة عمل خصصت للتقييم الأولي لمدى تطبيق البرنامج الخاص بمرحلة عودة التونسيين بالخارج إلى بلادهم للموسم الصيفي 2022، ولاستعراض إستعدادات عودتهم إلى بلدان الإقامة والتحضيرات لإستقبال الوفود المشاركة في قمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا ‘تيكاد 8 ‘ التي ستحتضنها تونس يومي 27 و28 أوت القادم.
وشدد وزير النقل على أن عودة التونسيين الى بلدان إقامتهم هي محلّ اهتمام خاص من لدن رئيس الدولة الذي اوصى بضرورة توفير كل الوسائل والامكانيات لتأمين العودة على أكمل وجه وفي أفضل الظروف و العمل على تفادي كل ما من شأنه ان يكرر نفس الاخلالات الحاصلة في مرحلة العودة إلى أرض الوطن بمختلف المرافق ذات الصلة.
وفي هذا السياق، أوصى السيد ربيع المجيدي بضرورة تركيز خلية متابعة الموانى الجوية اسوة بخلية متابعة سير الموانئ البحرية تتولى المتابعة الحينية والتقييم الموضوعي والتنسيق بين مختلف الاطراف المتدخلة في المطارات وفق رزنامة عمل بمواعيد دورية.
كما اوصى الوزير بتنفيذ خطة عمل ناجعة واتخاذ جملة من الاجراءات الاستثنائية باعتبار خصوصية المناسبة لضمان الانسيابية اللازمة على مستوى الحركة والجولان داخل حرم المطار والميناء وفي محيطهما الخارجي، وتأمينهما من الدخلاء وتفادي الاكتظاظ وطول الانتظار بفضاءات التسجيل والتفتيش بالمحطات البحرية والجوية، مع توفير كافة شروط السلامة والصحة والبيئة وايلاء عنصر الاتصال والاحاطة وحسن الاستقبال الاهمية القصوى.
وحضر هذا الاجتماع السيدات والسادة رئيس الديوان والكاتبة العامة بالوزلرة والرئبسين المديرين العامين لديوان البحرية التجارية والموانئ وديوان الطيران المدني والمطارات والمدير العام التجاري المساعد بالخطوط التونسية والمدير العام للخطوط التونسية للخدمات الارضية ومدير ميناء حلق الوادي وثلة من مسؤولي وإطارات الوزارة.

Comments are closed.