السعودية ضيفة شرف الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية

أعلنت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي، خلال لقائها أمس بمقر الوزارة بسفير المملكة العربية السعودية بتونس عبد العزيز بن علي الصقر، أن السعودية ستكون ضيف شرف الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية التي ستقام من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2022.

وقد خصص هذا اللقاء الذي حضره عدد من إطارات الوزارة لبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجالات السينما والتراث والكتاب والخط العربي. كما حضر حفل تدشين هذا المنجز العلمي التوثيقي عدد من وزراء الشؤون الثقافية السابقين إلى جانب سفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر وسفير البحرين ابراهيم محمود أحمد عبد الله وسفير جمهورية مصر العربية ايهاب مصطفى.
ووفق بلاغ صادر عن الوزارة، فقد مثّل إحداث المركز الاقليمي للتراث المغمور بالمياه بالمهدية ضمن فريق مشترك بين تونس والسعودية أحد أهم المشاريع المستقبلية التي تم التطرق إليها خلال اللقاء، علاوة على مشروع تبادل المخطوطات بين المكتبة الوطنية ومكتبة الملك عبد العزيز وإنشاء المركز العالمي لفنون الخط “اقرأ” بمدينة الثقافة الذي حظي بدعم من منظمة اليونسكو ومؤسسة البابطين الكويتية.
كما أوضحت وزيرة الشؤون الثقافية، بالمناسبة،  التطوّر الحاصل في المملكة العربية السعودية، معتبرة أنها “في مرحلة الإقلاع على المستوى الثقافي من خلال تطوير هذا المجال والنهوض به عبر مخطط استراتيجي وجد طريقه إلى النور”.

Comments are closed.