الطبوبي: ‘باب الحوار مع الحكومة لم يُغلق.. ومستعدون لكل السيناريوهات’

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 3 سبتمبر 2022، إن باب الحوار مع الحكومة لم يغلق وان ايدي المنظمة مازالت مفتوحة للحوار من اجل اتفاق يراعي امكانيات البلاد.

وأكد الطبوبي، في كلمة القاها خلال ترؤسه دورة تدريبية لاعوان وموظفي المنظمة في ولاية المنستير، ان الاتحاد مستعد لكل السيناريوهات المطروحة.

وجاءت تصريحات الطبوبي تعليقا على فشل جلسة التفاوض التي انعقدت يوم امس بين الاتحاد والحكومة وهي الثالثة خلال هذا الاسبوع بعد جلستي يومي الاثنين والاربعاء الماضيين، وفق ما نقلته صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد على موقعها الرسمي.

وكان صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد قد اكد، امس الجمعة، فشل جلسة التفاوض في التوصل الى اتفاق، مبررا فشل الجلسة بما اعتبره “تباين وجهات النظر حول نسبة الزيادة في أجور القطاع العمومي والوظيفة العمومية وموعد صرفها” ومستبعدا في نفس الوقت انعقاد جلسة اخرى.

وبعد التقدم الحاصل في جلستي يومي الاثنين والاربعاء بخصوص الغاء المنشور عدد 20، تعثرت المفاوضات في بقية المطالب المضمنة بلائحة اضراب يوم 16 جوان المنقضي والمتعلقة بالخصوص بالزيادة في اجور اعوان القطاع العمومي والوظيفة العمومية وبالغاء المساهمة التضامنية بنسبة 1 بالمائة وبالنظر في وضعيات المؤسسات العمومية حالة بحالة.

Comments are closed.