ملف التسفير: الغنوشي والعريض أمام التحقيق غدا الاثنين

ملف التسفير: الغنوشي والعريض أمام التحقيق غدا الإثنين

قال مسؤولون في حركة النهضة إنه تم استدعاء كل من رئيس الحركة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض للتحقيق معهما حول ‘إرسال جهاديين إلى سوريا’ (ما يُعرف بملف التسفير)،وفق “رويترز”.

وأبلغ الغنوشي “رويترز” عبر الهاتف بأنه سيمثل أمام التحقيق يوم الغد الاثنين، مؤكدا أنه لاعلم له بالسبب.

يُشار إلى أن النائب بالبرلمان السابق فاطمة المسدي، كانت أكدت يوم 18 فيفري الماضي، أنها قدمت شكاية للمحكمة العسكرية متعلقة بما يعرف بالتسفير لبؤر التوتر، والتي بدورها أحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاحتوائه على عدد هام من المدنيين إلى جانب العسكريين.

وكانت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب قد أوقفت، الأربعاء الماضي، النائب السابق عن حركة النهضة ورئيس جمعية الدعوة والإصلاح، الحبيب اللوز، في مدينة صفاقس، بشبهات التورّط في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر.

كما تولت النيابة العمومية في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الإثنين الماضي، إيقاف رجل الأعمال والنائب السابق عن النهضة، محمد فريخة، والذي كان يمتلك شركة طيران، على ذمة التحقيقات.

كما أوقفت النيابة العمومية في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، محافظ مطار تونس قرطاج الدولي الأسبق لمدة 5 أيام قابلة للتمديد، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بشبهات التورط في شبكات تسفير تونسيين إلى بؤر التوتر والإرهاب خارج البلاد.

كما شملت الايقافات اطارات امنية سابقة على غرار فتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي وفتحي بوصيدة والنائب السابق رضا الجوادي والشيخ البشير بلحسن وأشخاص آخرين ليتجاوز عدد المحتفظ بهم العشرة أشخاص.

Comments are closed.