نابل: الفرع الجامعي للتعليم الأساسي يقاطع جلسة النُقل وتوجيه الأساتذة النواب

قاطع الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل، امس الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، أشغال جلسة النقل وتوجيه الأساتذة النواب المنتدبين من دفعتي 2020 و2021 المنعقدة بمقر المندوبية الجهوية للتربية.

وأوضح عضو الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل عيسى الرايس، في تصريح ل”وات”، أن هذا القرار يأتي على خلفية تنكر وزارة التربية لتعهداتها السابقة بخصوص انتداب النواب دفعة 2022 وخرجي التربية والتعليم دفعة 2021، واحتجاجا على ما اعتبره “تسمية هجينة” من قبل وزارة الاشراف في صورة الانتداب كعون وقتي تحت مسمى “عون مكلف بالتدريس” عوض تسميتهم “مدرس نائب” أو “مدرس متربص” على غرار السنوات السابقة واستنكر الرايس “التفاف سلطة الإشراف على الاتفاقيات الحاصلة” لاسيما وان هذا التراجع يعد، وفق قوله، “جريمة في حق النواب الذين ضحوا لسنوات في انتظار تسوية وضعياتهم المهنية”.

كما بين حرص الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بنابل على ضمان نجاح العودة المدرسية من خلال انجاز مختلف حركات النقل والتعيينات، الا ان ذلك “جوبه بتعطيلات جمة”، وفق تقديره.

وكان الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل قد أكد، في بيانه الصادر امس الثلاثاء، أن وزارة التربية “أصرت على إفشال العودة المدرسية” وذلك بتنكرها لتعهداتها السابقة بخصوص انتداب النواب دفعة 2022 وخرجي التربية والتعليم دفعة 2021 وتعيين المتعاقدين من دفعة 23 للتربية والتعليم وذلك باستنباط تسمية “عون مكلف بالتدريس”.

وأشار، بيانه، إلى أنه “لا وجود قانونيا لهذه التسمية المخالفة للنظام الأساسي القطاعي نظرا للغموض الذي يلف مصير من سيتضررون من جرائها”، معلنا مقاطعة جميع الجلسات مع المندوبية الجهوية للتربية بنابل وحمل المندوبية الجهوية للتربية بنابل ومن ورائها سلطة الاشراف تبعات هذا التمشي الخطير الذي يهدد نجاح العودة المدرسية.

Comments are closed.