إحباط 18 عملية ‘حرقة’ وإنقاذ 295 مجتازا

أحبطت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط والشمال، في الليلة الفاصلة بين يومي 26 و27 أكتوبر الجاري،
ففي المنستير ونابل، تمكنت وحدات تابعة للمناطق البحرية للحرس الوطني من إحباط 11 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 69 مجتازا، من بينهم 11 شخصا من جنسيات جنوب الصحراء ورضيعة و57 تونسيا 3 إناث و5 أطفال، وذلك بعد أن تعرضت مراكبهم المستغلة في عملية الاجتياز للغرق.
وفي إقليم الوسط، أحبطت وحدات تابعة للمناطق البحرية للحرس الوطني بصفاقس والمهدية 5 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة وأنقذت 92 مجتازا من جنسيات جنوب الصحراء و32 تونسيا من الغرق، من بينهم 3 مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة، من أجل تورطهم في قضايا حق عام.

كما تمكنت وحدات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس من إحباط عمليتي إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 72 مجتازا تونسيا من بينهم عئلتين و3 أطفال وشخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام .

وفي إطار العمليات الإستباقية للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، ضبطت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات صفاقس ونابل والمنستير والمهدية وجبنيانة وقابس وقرقنة 45 شخصا، من بينهم 31 من جنسيات افريقيا جنوب الصحراء والبقية تونسيين.

كما تم حجز 8 مراكب بحرية مجهزة بمحركات ومبالغ مالية من العملة التونسية والأجنبية و سترات نجاة.

وباستشارة النيابة العموميّة، تمّ اتخاذ ما يتعين في شأنهم.

Comments are closed.