العباسي للعريض: ‘لو لا لهفتكم على التموقع لما وصلت تونس إلى هذا الوضع’

علق الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2022، على تصريحات تلفزية لنائب رئيس حركة النهضة علي العريض التي قال فيها إن “كل الأطراف كانت ضدّهم والاتحاد لعب دورا سياسيا سنتي 2012 و2013 ولولا الاتحاد لكان الوضع أفضل”.

وقال العباسي متوحها للعريض: “لو لا سوء إدارتكم وأفكاركم ولولا انعدام الرؤية في التسيير وانعدام التجربة ولولا اللهفة على التموقع داخل مفاصل الدولة ولو لا قراراتكم التي اتخذتموها ولولا كرهكم لكل من يخالفكم الرأي قبل الثورة لما كانت البلاد وصلت إلى هذا الوضع”.

كما أضاف العباسي، في حوار مع “ستوديو شمس: “العريض يقول حافظنا على الديمقراطية، شبيك إنت جبتها الديمقراطية وهل أنت تؤمن بالديمقراطية؟”.

وبخصوص الحديث عن النقص المسجل في عديد المواد خلال حكم الرئيس قيس سعيّد وتوفّرها في السابق، اعتبر حسين العباسي أنه خلال حكم النهضة كان هناك نقص في عديد المواد، لافتا إلى أن هذا لا ينفي تحمّل سعيّد للمسؤولية.

وتابع “كان هناك نقص في المواد الفلاحية وكنتم توردون الفسفاط لأنكم عجزتهم عن إيجاد حلول للمشاكل وكنتم تستوردون الخرفان وألقيتم نصفهم في البحر وهناك ملف فساد بهذا الخصوص وتعرضتهم أيضا لأزمة حليب رغم أن من يشرف على المنظمة الفلاحية كان تابعا لحركة النهضة”.

Comments are closed.