برافرمان: ‘سنخفض عدد المهاجرين لأنهم لا يساهمون في تنمية اقتصاد بريطانيا’

قالت وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة سويلا برافرمان إن حكومة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس ستفي بما تعهدت به، خلال انتخابات 2019، بخفض صافي عدد المهاجرين خلال مقابلة قبل المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم.

وفي مقابلة مع صحيفة ذا صن، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، أوضحت برافرمان أن بريطانيا بها عدد أكبر من اللازم من العمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية وأعداد كبيرة جداً من الطلاب الدوليين الذين غالباً ما يجلبون عائلاتهم معهم.

وفي 23 سبتمبر الماضي، قال وزير المالية كواسي كوارتنج إن الحكومة تتطلع إلى مراجعة سياسة الهجرة في إطار محاولة لتعزيز النمو في أعقاب شكاوى من مجموعات الأعمال من أن قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت مقيدة للغاية خاصة بالنسبة للوظائف منخفضة الأجر.

برافرمان أضافت أن “ما لدينا هو أن كثيراً من العمال ذوي المهارات المتدنية يأتون إلى هذا البلد”، مشيرة إلى أن بلادها لديها أيضاً عدد كبير جداً من الطلاب الذين يأتون إلى بريطانيا ويجلبون عائلاتهم معهم”.

وتابعت: “هؤلاء الناس يأتون إلى هنا، وهم ليسوا بالضرورة يعملون أو يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات ولا يساهمون في تنمية اقتصادنا”.

كما أضافت أيضاً أنها تريد الحد من قدرة المهاجرين على الطعن في أوامر الترحيل على أساس أنهم تعرضوا للعمل القسري أو الاتجار بالبشر.

إلى ذلك، تخطط رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، لجلب مزيد من المهاجرين إلى بلادها، من أجل تعزيز النمو الاقتصادي، بحسب صحيفة “التايمز” البريطانية، الأحد 25 سبتمبر/أيلول 2022.

الصحيفة البريطانية قالت إن تراس تضغط من أجل إصلاح واسع النطاق لنظام التأشيرات في بريطانيا، لمعالجة النقص الحاد في العمالة، وجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

وتعتزم ليز تراس، في الأسابيع المقبلة، رفع الحد الأقصى للعمال الزراعيين الموسميين، وإجراء تغييرات على قائمة المهن التي تعاني من نقص؛ ما سيسمح للقطاعات الرئيسية بتوظيف مزيد من الموظفين من الخارج.

Comments are closed.