رسالة من رئيس السلطة الانتقالية بالتشاد لقيس سعيّد

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، وزير الدولة المستشار لدى رئاسة الجمهورية التشادية، أدوم يونوسمي، الذي سلّمهُ رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد من قبل رئيس السلطة الانتقالية بالتشاد.

وحسب بلاغ صادر عن الخارجية التونسية، فإن الجرندي استمع، خلال هذا اللقاء، إلى عرض حول آخر تطورات الوضع السياسي بالتشاد، حيث أكّد المسؤول التشادي على الأهمية التي توليها السلطات الانتقالية ببلاده لاستكمال المسار الانتقالي في إطار احترام الديمقراطية والتعددية السياسية.

كما تطرّق أدوم يونوسمي إلى حساسية الوضع الأمني في الساحل الإفريقي وفي حوض بحيْرة تشاد، مُبرزا الجهود الميدانية التي تبذلها بلاده في إطار مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة، ومُشيدا بالدور الهام الذي تضطلع به تونس في خدمة قضايا الأمن والاستقرار في القارّة الإفريقية باعتبارها عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي للفترة 2022-2024.

من جانبه، أكّد الجرندي ضرورة أن تجري المرحلة الانتقالية بالتشاد في ظروف يسودها الحوار والتوافق، مُبيّنا أهمية المحافظة على أمن واستقرار البلاد وعلى وحدتها الترابية في تجاوز الأزمة.

كما مثّل اللقاء مناسبة أبرز خلالها الوزير علاقات الأخوة القائمة بين البلديْن والتعاون الثنائي المثمر في مجالات مُتعدّدة على غرار الصحة والتعليم العالي والبنية التحتية، وأهمية العمل على تطويرها وتنويعها.

Comments are closed.