صفاقس: السجن شهرين مع النفاذ العاجل ضد سائقيْ تاكسي

أدان كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف عوادني، في تصريح لموقع “بلا قناع”، اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2022، الحكم القضائي بالسجن شهرين مع النفاذ العاجل الذي أصدر ضد سائق تاكسي وعضو بالنقابة الاساسية لسواق التاكسي، وذلك على خلفية وقفة احتجاجية سلمية نظمها سواق التاكسي امام احد النزل بالجهة والذي كان من المفترض ان يحضر به وزير النقل، معتبرا أن هذه الحادثة سابقة خطيرة في صفاقس.

وانتقد عوادني، التدخل الأمني “العنيف”، خلال التحرك الاحتجاجي لسواق التاكسي، واستفزازهم، مضيفا أنه تم إيقاف المعنيين، وتقديمهما للمحكمة الابتدائية بصفاقس واحالة التحقيق لمحكمة الناحية بصفاقس 2، وإصدار الحكم ضدهما، مساء امس الثلاثاء، في غضون 6 ساعات.

وقال محدثنا أن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اجتمع بشكل طارئ عقب هذه التطورات “الخطيرة”، محملا والي صفاقس المسؤولية بسبب عدم التزامه بوعوده الأخيرة تجاه سواكق التاكسي بعد سلسلة من الجلسات في مقر الولاية وانتهاجه لسياسة التمويه والمماطلة في تسوية ملفاتهم المتعلقة بالحصول على رخض.

عوادني باسمه وباسم اتحاد الشغل برسالة لرئيس الدولة قيس سعيد ينبه فيها من ممارسات والي صفاقس الذي سيتسبب في احتقان الوضع بالجهة وسيضر بسلمها الاجتماعي.، على حد تقديره.

يثرب مشيري

Comments are closed.