مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يستنطر التعامل الأمني مع احتجاجات السبت

أعرب المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، اليوم الاثنين رفضه التعامل الأمني مع التحرك الاحتجاجي الذي انتظم، أول أمس السبت، في العاصمة بشكل قانوني، منتقدا ما اعتبره “تعطيل وصول المشاركين فيها وملاحقة المتظاهرين وتعنيفهم”.

وقال المرصد، في بيان له، إن هذا التعامل “يدل على أن السلطة لا تسمح للمعارضة المدنية الديموقراطية بالقيام بدورها، في حين أنها لم تعامل المظاهرة المؤيدة للإسلام السياسي بالطريقة نفسها، مما يكشف المخاطر التي تحدق بالدولة المدنية”، وفق تقديره.

وعبّر عن مساندته لما تمّ التعبير عنه في التحرك الاحتجاجي من “دفاع عن الحريات وحقوق المواطنين في العيش الكريم، ورفض قاطع للإسلام السياسي ولكل أشكال ومحاولات المسّ من مدنية الدولة، ورفض للأساليب التي تتّخذ الشعبوية والانفراد بالرأي منهجا”، حسب نص البيان.

وأعرب عن قلقه “الشديد” من “مخاطر الاستبداد والانفراد بالسلطة، والتضييق على الحريات الفردية والجماعية، ومخاطر الانهيار الاقتصادي والأزمة الاجتماعية التي تهدد بالفوضى”، داعيا كل مكونات المجتمع المدني إلى توحيد الجهود والبرامج من أجل التصدي لها.

كما أعرب عن مساندته لكل المصابين في هذا التحرك الاحتجاجي، ولكل من يواصلون النضال السلمي المدني دفاعا عن الدولة الديموقراطية المدنية وعن حق التونسيين في التعبير الحر وفي الحياة الكريمة، مستنكرا بشدة المعاملة “المهينة” التي تعرّضت لها رئيسة الحزب الدستوري، السبت الفارط.

Comments are closed.