منوبة: حجز 300 طير دجاج حي ومذبوح داخل مخزن عشوائي


تولى، اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، فريق رقابي مشترك متكون من مصالح المراقبة الإقتصادية بمنوبة والحرس البلدي والمراقبة الصحية معاينة حضيرة بأرض فلاحية معدة لخزن وذبح وسلخ الدجاج الحي قصد ترويجه في مسالك التوزيع دون التقيد بمقومات السلامة والصحة البشرية.

وقد تم العثور على 280 طير دجاج حي معد للذبح و20 طير مذبوح بصدد التحضير للترويج، فق ما أفادت به وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بلاغ لها.

وجاء في البلاغ أنه على إثر معاينة طبيب بيطري مختص للدجاج الحي والمذبوح، تم اتخاذ قرار بإتلاف الدجاج المذبوح وحجز كمية 250 طير حي وتوجيهها إلى أقرب مذبح متحصل على المصادقة الصحية ليتمّ ذبحها وإعدادها للإستهلاك طبقا للتراتيب الجاري بها العمل.

كما تم تحرير محضر بحث ضد صاحب هذه المنشأة غير المصرح بها من قبل مصالح إدارة الصحة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها الشروط حفظ سلامة وصحة المستهلك وتحرير محضري بحث حول ارتكاب المعني بالأمر مخالفة مسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر ومخالفة استغلال مادة مدعمة في غير الاغراض المخصصة لها بسبب استعمال الغاز المنزلي المسيل.

هذا ويتم استكمال إجراءات غلق هذه المنشأة نهائيا، بعد مراجعة السلط الجهوية المختصة وتأمين قيمة المحجوزات بالخزينة العامة للبلاد التونسية، بعد استيفاء بقية الإجراءات وفقا للتشاريع الجاري بها العمل.

Comments are closed.