استشهاد لاعب كرة قدم فلسطيني برصااص الاحتلال

استشهد لاعب كرة القدم الفلسطيني  أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عاما)، فجر اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، وأصيب 37 فلسطينيا برصاص الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين “مقام يوسف”.

والشهيد دراغمة من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم. وكانت مصادر طبية قد ذكرت أن لاعب كرة القدم دراغمة أصيب بالرصاص الحي في الظهر والرجل في شارع عمان وحالته خطيرة جدا، وأعلن عن استشهاده لاحقا.

هدّاف
أحمد دراغمة أبو سياج هكذا يعرفونه في مسقط رأسه طوباس، لاعب خط وسط نادي ثقافي طولكرم وأحد هدافي الدوري الفلسطيني، بواقع 6 أهداف، قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مقام يوسف شرقي نابلس.
وقال صديق الشهيد، أحمد الرجوب إنه “خبر حزين وحزين جدا على كل الرياضة الفلسطينية، نجم من نجوم كرة القدم الفلسطينية تسرق أحلامه وطموحه بسبب احتلال فاشي عنصري”.

وأدان المدير الفني لفريق ثقافي طولكرم، صباح صباح، جريمة الاحتلال بقتل اللاعب أحمد دراغمة، هداف الفريق في الدوري والذي سجل حتى الآن 6 أهداف.

وقال صباح، في تصريح مقتضب للإعلام، إن “العالم يكرم لاعبي كرة القدم ويحتفي بهم في المناسبات الدولية، وفي فلسطين تقتلهم قوات الاحتلال”.

دعوة الفيفا للتدخل
أما مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، فقد أدان جريمة الاحتلال بحق لاعب ونجم نادي ثقافي طولكرم أحمد عاطف دراغمة، وقال هنية في بيان له إن “هذه الجريمة النكراء إعدام متعمد واستهداف بالقتل لهداف نادي الثقافي الكرمي أحد أندية دوري المحترفين لكرة القدم بالمحافظات الشمالية”.

ودعا هنية الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” والمجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياتهم اللازمة لوقف عدوان الاحتلال المستمر تجاه الرياضيين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن استمرار عدوان الاحتلال على الرياضة الفلسطينية هو فضيحة لكل من يدعي الإنسانية دون أن يحرك ساكنا.

إلى ذلك، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس، الإضراب الشامل، اليوم الخميس، حدادا على استشهاد الاعب كرة القدم أحمد عاطف دراغمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكالات

Comments are closed.