جندوبة: الكشف عن عصابة لسرقة السيّارات وتفكيكها وبيعها

نجحت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجندوبة في إماطة اللثام عن عصابة مختصة في سرقة السيارات، وذلك إثر تعرّض سيارة أحد المواطنين بجندوبة إلى السرقة خلال تواجده بالسوق البلدي لقضاء بعض الشؤون الخاصة.
وأفادت الإدارة العامة للأمن الوطني، عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، أنه بالتحري مع أصحاب محلات تصليح السيارات بالجهة،  أمكن التعريف بهوية 03 أنفار قاموا بعملية السرقة، أحدهم مهمته القيام بعمليتي الرصد وتحديد الهدف والثاني مكلف بمراقبة صاحب السيارة والإبلاغ عن تحركاته والثالث يتولى خلع بابها وتشغيلها بمفاتيح أُعدّت في الغرض، حيث يعتمد الجناة إثر سرقة السيارات اتخاذ المسالك الزراعية والفلاحية ويتجنبون المفترقات التي تتمركز بها الدوريات الأمنية وكاميرات المراقبة ومن ثم إخفائها بمنزل بأحد أرياف الجهة.
كما أمكن تحديد مكان إخفاء السيارة المسروقة، ليقع بعد التنسيق مع النيابة العمومية مداهمته والعثور على السيارة المسروقة بعد أن تم تفكيك العجلات والصندوق الخلفي الخاص بها وعدد 05 بطاقات رمادية وهياكل ومفاتيح سيارات أخرى.
وبالتحري مع المعني، اعترف بارتكابه لعمليات سرقة مماثلة استهدفت 03 سيارات بالتنسيق مع نفرين آخرين وبيع المسروق إلى صاحب محل لتصليح السيارات لبيعها كقطع غيار مستعملة (تم القبض عليه لاحقا) وحجز جملة من المسروق بعد مداهمات على منازل ذوي الشبهة.
وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بهما من أجل “تكوين عصابة قصد الإعتداء على الأملاك والأشخاص وسرقة السيارات” والأبحاث متواصلة للكشف عن بقية أفراد الشبكة.

Comments are closed.