اتحاد الشغل يدين ‘بشدّة’ جرائم الاحتلال في حق الفلسطينيين


أدان الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت 28 جانفي 2023، ب”شدّة الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني” في حق الفلسطنيين، معبّرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعد تكرّر “جرائم الاحتلال وغداة اقتحامه لمخيم جنين واغتياله لأكثر من 10 فلسطينين”.

كما ندد الاتحاد، في بيان له، تواطؤ الدول الغربية وصمتها إزاء جرائم الكيان الصهيوني في مقابل علو أصواتها مندّدة بالحرب الرّوسيّة على أوكرانيا مدعّمة لها بالسلاح والمال، مؤكدّا أنّ الهجمات الوحشية لجيش الاحتلال لن تزيد شعب فلسطين إلاّ صمودا وتحدّيا ومقاومة.

وانتقد اتحاد الشغل مواقف بعض الدول العربية التي طبّعت أو في طريقها للتطبيع مع “الكيان الغاشم”، معبرا عن رفضه “هرولة هذه الدول لربط العلاقات مع كيان الاحتلال من أجل تبييض جرائمه”.

كما اعتبر أن السياسات التفريطية في الحقوق “لن تزيد الكيان إلّا وحشيّة في تقتيل الفلسطينيين وتشريد واعتقال الباقين منهم على قيد الحياة”، حسب البيان.

ودعا المنظّمات النقابية والقوى الديمقراطية والحقوقية في الوطن العربي وفي العالم إلى مواصلة معاضدة المقاومة الفلسطينية والضغط من أجل عزل “كيان الاحتلال البغيض ومحاصرته وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الحرب اللاّإنسانية التي تمارس عليه منذ ما يزيد عن السبعين سنة”، وفق نص البيان.

وجدّد اتحاد الشغل مطالبته بسنّ قانون يجرّم التطبيع في تونس ومحاربة كلّ أشكاله السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية، داعيا إلى تكاتف جهود كلّ القوى الحية في تونس لدعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها بكلّ ما يتاح من إمكانيات.

Comments are closed.