موزعو قوارير الغاز يعلّقون إضرابهم


أعلنت الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة أنه تقرر إلغاء تعليق نشاط التوزيع الذي كان مقررا أيام 30 و31 جانفي و1 فيفري 2023، حيث سيتواصل نشاط توزيع الغاز المنزلي بصفة طبيعية.

ويأتي هذا القرا بعد جلسات تفاوضية انعقدت، مساء أمس وصباح اليوم الاثنين 30 جانفي الجاري، توصل خلالها طرفي التفاوض إلى اتفاق حول مطالب المهنيين.

وجمعت الجلسة ممثلين عن الغرفة التابعة لمنظمة الأعراف في مقدّمتهم سمير ماجول ومسؤولين بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة في مقدّمتهم نائلة القنجي وزيرة الصناعة الاتحاد ومسؤولين عن وزارة التجارة.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة قد أوضحت، في بلاغ سابق، أن التوجه نحو قرار الإضراب جاء على خلفية تراكم المشاكل في القطاع بسبب تواتر الزيادات في سعر المحروقات، مشيرة إلى أن ذلك كبّد مهنيي القطاع خسائر فادحة، وفقها.

وأكدت غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، في ذات الصدد، أنه على خلفية ذلك “بات من المستحيل إسداء الخدمات ومواصلة النشاط”، على حد ما جاء في نص البلاغ.

يشار إلى أنه تم الترفيع في أسعار المحروقات 5 مرات متتالية سنة 2022، إذ تم الترفيع فيها في مرة أولى في فيفري الماضي، وفي مرة ثانية في شهر مارس الماضي، أما الزيادة الثالثة فقد كانت في شهر أفريل الماض والرابعة في شهر سبتمبر الماضي، فيما كانت الزيادة الخامسة والأخيرة سنة 2022 في شهر نوفمبر.

Comments are closed.