جلسة عمل بين هيئة الانتخابات وممثلة عن وزارة المالية

أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم الخميس 30 مارس 2023، جلسة عمل مع ممثلة لوزارة المالية استعدادا للانتخابات البلدية وانتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهويـة ومجالس الأقاليم، وذلك نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر.
واوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أن هذه الجلسة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي انطلقت، منذ بداية هذا الأسبوع، مع مختلف هياكل الدولة استعدادا لتنظيم المواعيد الانتخابية القادمـة، على ضوء صدور المرسوم عدد 8 لسنة 2023، المؤرخ في 8 مارس 2023، والمتعلق بالانتخابات البلدية والمرسوم عدد 10 لسنة 2023، المؤرخ في 8 مارس 2023، والمتعلق بانتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهويـة ومجالس الأقاليم.
وقد تم تخصيص هذه الجلسة للنظر في المواضيع ذات العلاقة بشروط وموانع الترشح تمهيدا لإصدار القرارات الترتيبـة من قبل الهيئة.
كما تم، في هذا الإطار، التطرق إلى موضوع من تخلدت بذمتهم مستحقات بعنوان أحكام التمويل العمومـي للحملات الانتخابية ومن صدرت في شأنهم أحكام باتة من محكمة المحاسبات تتعلق بمخالفات مالية أو انتخابية علاوة على الإجراءات الخاصة بإصدار وصل الضريبة على الدخل بالنسبة للأشخاص الطبيعيين و شهادة إبراء الذمة من الأداءات البلديـة.

Comments are closed.