وزيرالخارجية الغيني في إتصال هاتفي مع نظيره التونسي :”نثمّن التعاطي الرصين للسّلطات التّونسيّة مع الافارقة “

أجرى صباح هذا اليوم الأربعاء 01 مارس 2023، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، المتواجد حاليا في مهمة عمل بجنيف، محادثة هاتفية مع Morissanda KOUYATE، وزير الشؤون الخارجية والإندماج الإفريقي والغينيين بالخارج لجمهورية غينيا الذي كان متواجدا في تونس.
وشكر الوزير الغيني بهذه المناسبة تونس على حسن الإستقبال وأثنى على علاقات الإخوّة التاريخية التي تجمع البلدين معربا عن معرفته الجيدة لتونس ولمواقفها وعن أسفه للتطورات الأخيرة نتيجة سوء التأويل في ما يتعلق بالإجراءات التي إتّخذتها السّلطات التونسيّة في مسألة الهجرة غير النظاميّة.
كما ذكّر الوزير الغيني أن سلطات بلاده طلبت من مواطنيها المقيمين بتونس الهدوء وعدم الإنسياق وراء المزايدات والتأويلات السلبيّة مُثمّنا التعاطي الرصين للسّلطات التّونسيّة مع هذا الموضوع.
من جانبه جدّد نبيل عمّار حرص تونس على حماية كل الأجانب المقيمين بها وعلى تناول مسألة المهاجرين غير النظاميين في إطار الإحترام التام للقانون التونسي والمعاهدات الدوليّة والافريقية ذات الصّلة.
كما عبّر عن رفضه لكافة أشكال التمييز تجاههم وعلى إستعداد بلادنا لمعالجة بعض الحالات في إطار التعاون الثنائي بين البلدين وتسهيل عودتهم إلى بلدانهم.

Comments are closed.