وزير التربية: ‘الفلوجة مسلسل مهزلة أساء إلى المعهد التونسي’

قال وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 23 مارس 2023، أن الأسرة التربوية والتلاميذ، بصفة خاصة، وجميع التونسيين، بصفة عامة، فوجئوا بمحتوى المسلسل الرمضاني “الفلوجة” الذي يبث على قناة الحوار التونسي.

ووصف البوغديري، في تصريح اعلامي، هذا العمل ب”المهزلة” لانه أساء الى عموم المربين والى المعهد التونسي، كما ضرب صورة عملة التربية والقييمين، إضافة إلى أنه لا يعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي، وفق تقديره.

كما اعتبر أن ما تضمنته الحلقة الأولى التي عُرضت، ليلة أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، ولايعكس ماتقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي، على حد قوله.

وأكد وزير التربية أن ردّة الفعل وقعت منذ عرض “الحلقة المهزلة”، حيث قام بالاتصال برئيسة الحكومة نجلاء بودن التي عرضت بدورها الموضوع على رئيس الجمهورية.

وأشار البوغديري غلى أن هناك لقاء على مستوى وزاري، اليوم، لاتخاذ كل الاجراءات من اجل ايقاف المهزلة التي أساءت الى التعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لاعلان المجلس الأعلى للتربية، من اجل الاقلاع بالمستوى التربوي”، حسب تعبيره.

Comments are closed.