إحداث لجنة للتحقيق في حادث قطار نقل البضائع بصفاقس

 

أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم 7 افريل 2023، عن إحداث لجنة للتحقيق في حادث قطار نقل البضائع الذي جد بحهة صفاقس أمس الخميس 6 أفريل 2023، وذلك لتحديد مسؤولية كل الأطراف المتسببة فيه.

وجاء في نص البلاغ أن هذه اللجنة تتولى اقتراح الإجراءات التصحيحية والتوصيات لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث بما سيمكن من اتخاذ الاجراءات القانونية المستوجبة ازاء كل من ثبت تقصيره او إخلاله او تهاونه في أداء واجبه او في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وفي مايلي نص البلاغ.

“على إثر حادث قطار الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية لنقل البضائع، الذي جد بحهة صفاقس يوم أمس الخميس 6 أفريل 2023 ، تعلم وزارة النقل انه تقرر احداث لجنة تحقيق في اسباب وقوع هذا الحادث ونتائجه وتحديد مسؤولية كل الاطراف المتسببة فيه، كما تتولى هذه اللجنة اقتراح الاجراءات التصحيحية والتوصيات لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث بما سيمكن من اتخاذ الاجراءات القانونية المستوجبة ازاء كل من ثبت تقصيره او إخلاله او تهاونه في أداء واجبه او في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
واقر وزير النقل السيد ربيع المجيدي ان تتقدم اللجنة بتقريرها حول التحقيق في ملابسات هذا الحادث والتوصيات ذات الصلة في أجل اقصاه الاثنين 10 افريل 2023″

Comments are closed.