اتهم الجيش بـ’الانقلاب’.. النهضة تتبرأ من انتقادات رفيق عبد السلام للمؤسسة العسكرية

أكدت حركة النهضة إحترامها للمؤسسة العسكرية، متبرئة من الانتقادات التي وجهها القيادي بالحركة رفيق عبد السلام للجيش الوطني باتهامه له بـ”عدم الحياد” و”الانقلاب”.

واعتبرت الحركة، في بيان أضدرته مساء أمس الأربعاء 12 أفريل 2023، أنّ ما صدر من تدوينات تجاه المؤسسة العسكرية لأحد قياديي الحركة لا تمثّلها، في إشارة إلى رفيق عبد السلام، مذكرة بأن مواقف الحزب الرسمية يعبر عنها فقط رئيس الحزب وناطقه الرسمي.

وقالت إن”مواقفها ثابتة في احترام المؤسسة العسكرية و تثمينها لدورها في حماية الثورة ومسارها الانتخابي وفي الحرب على الإرهاب”.

كما أهابت بـ”القوى الوطنية ورموز الدولة ومؤسساتها للحفاظ على حيادية القوات الحاملة للسلاح والنأي بها عن الخلافات والتجاذبات السياسية”.

وكان عبد السلام قد نشر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “الفيسبوك” انقد فيها المؤسسة العسكرية، قائلا: “الحقيقة التي يجب أن تقال ودون مواربة هي أن مقولة حياد الجيش التونسي وابتعاده عن السياسة كذبة كبيرة لا يمكن أن تصدق، ويجب أن يتم التوقف عن ترويجها”.

وأضاف أن الجيش “حرك دباباته للانقلاب على الدستور والمؤسسات، وما كان بمقدور سعيد إحكام قبضته على السلطة من دون دعم الجنرالات وإسنادهم”.

Comments are closed.