البرطولي.. أول تونسي يلتحق بأكبر الشركات العالمية لتصنيع كاشفات الألغاام

مهندس الميكانيك التونسي رمزي البرطولي أصيل جهة القصرين هو أول تونسي يلتحق بمجال تصميم وتطوير منظمات كشف الألغام حيث ساهم مؤخرا في تصنيع عديد معدات واجهزة  كاشفة للألغام في شركة VALLON الالمانية وهي واحدة من اكبر شركات العالم في مجال تصنيع كاشفات الألغام للإستخدامات العسكرية.

مسيرة رمزي البرطولي إنطلقت من القصرين حيث درس في مدارسها ومعاهدها العمومية ليلتحق بعد الحصول على البكالوريا بIset القصرين اين درس الهندسة الميكانيكية وتخرج متفوق الأول في دفعته.

حلم رمزي لم يتوقف هناك حيث انتزع سنة 2015  منحة للدراسة في ألمانيا ليلتحق بجامعة كولون الألمانية أين درس الهندسة الميكانيكية بالتوازي مع دراسة اللغة الألمانية التقنية ليكون تصنيع كاشفات الألغام  تفوق هو موضوع بحث تخرجه حيث نال علامة حيدة .

اثر التحرج التحق رمزي بشركة VALLON وهي شركة صناعات عسكرية المانية ليكون بذلك اول تونسي مختص في تصميم وتطوير  السكانار العسكري الكاشف للألغام.

ويقول رمزي البرطولي في تصريح لإحدى المواقع التونسية أنه امن بحلمه للإلتحاق بعالم الصناعات العسكرية منذ طفولته وكافح لتحقيقه، وأضاف رمزي أن الرحلة لم تكن سهلة حيث تطلبت الكثير من الجهد والعزيمة وتحدي الصعاب.

Comments are closed.