إمضاء إتفاقية بين جامعتي قفصة وقابس لإحداث قطب جامعي مشترك

إثر الزيارة التي أدها اول أمس الثلاثاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير إلى ولاية قابس،تم إمضاء إتفاقية إطارية بين جامعة قفصة وجامعة قابس حول إحداث قطب جامعي مشترك.

ويمثل هذا القطب، حسب نص الإتفاقية التي تم إمضاؤها في موكب إنتظم بكلية العلوم بقابس، شبكة أكاديمية وبحثية وتعليمية تشكل إطارا للعمل المشترك في مجالات التكوين والبحث العلمي بين الجامعتين بمختلف المؤسسات والهياكل التابعة لهما.
وتضبط برامج التعاون، حسب الإتفاقية، بمقتضى إتفاقيات خصوصية تشمل نقاط عديدة من بينها أعداد إستراتيجية موحدة ومشتركة للتكوين في كل مراحل التكوين (اجازة وماجستير ودكتوراه ) ووضع آليات لحرية التنقل والتكوين لتكوين الطلبة بين المؤسسات التابعة للجامعتين وآليات لحرية التنقل والعمل والتكوين والبحث لإطار التدريس في كل منهما، إضافة الى مشاركة الجامعتين بصفة مشتركة في طلبات العروض المندرجة في إطار المشاريع الدولية.
وتعمل كل من جامعة قابس وجامعة قفصة في إطار هذا القطب، على تطوير منظومة حوكمة مشتركة تشمل منظومة معلوماتية موحدة ومكتبة رقمية ومراكز تطبيقية تكنولوجية وبرنامج تكوين بيداغوجي موجه لإطار التدريس وبرنامج تكوين مشترك لفائدة الإداريين بالجامعتين، وفق الإتفاقية.

وات

Comments are closed.