المهدية: تفكيك شبكة تنظيم ‘حرقة’ والاحتفاظ ب4 من عناصرها


ألقت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بالرجيش التابعة لولاية المهدية على شخصين على مستوى الخط الرملي بكرنيش بصدد محاولة سرقة مركب صيد بحري ساحلي راسي على الشاطئ لاستعماله في عملية اجتياز للحدود البحرية، في حين تحصن مرافقهما بالفرار.

وبمواصلة عملية التمشيط، أمكن القبض على 8 أنفار أصيلي سوسة والمهدية والقيروان بصدد التخفي بأحد الأماكن المهجورة على مقربة من الشاطئ وبحوزتهم 12 إطارا مطاطيا وسترة نجاة، وفق ما أفادت به الإدارة العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، في بلاغ عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وبالتحري معهم، اعترفوا أنهم كانوا بصدد انتظار منظم عملية هجرة غير نظامية الذي تحصن بالفرار نحو القطر الأوروبي، كما اعترف شخصين بتنظيمهما للعملية وبتعمدهما محاولة سرقة مركب الصيد والتنسيق مع بقية الأطراف الراغبين في المشاركة مقابل حصولهم على مبالغ مالية متفاوتة تصل الى 1500 دينار للنفر الواحد.

وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بالمهدية، أذنت بالاحتفاظ بمنظمي عملية “الحرقة” وإبقاء 8 مشاركين بحالة تقديم.

وباستكمال الأبحاث بناء على إنابة عدلية صادرة عن قاضي التحقيق، تبين ضلوع نفرين آخرين في تنظيم عملية “الحرقة” المذكورة، حيث أمكن القبض عليهما لاحقا بعد إدراجهما بالتفتيش.

وبمراجعة قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع، أذن بالاحتفاظ بهما ومواصلة الأبحاث على صعيد الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية.

Comments are closed.