بتكليف من رئيس الجمهورية..نبيل عمار يمثل تونس في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

 التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، امس الاربعاء 4 ماي 2023، مع اللورد طارق أحمد من ويمبلدون، وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية.
وتناول اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيز أواصر الصداقة المتينة والتفاهم والثقة التي تميز الشراكة التونسية-البريطانية، التي شهدت دفعا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب إبرام إتفاقية شراكة بين الجانبين في أكتوبر 2019 تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى شمال إفريقيا.
وأعرب الوزير بهذه المناسبة عن أمله في أن يستمرّ الحوار البنّاء والمسؤول بين تونس والمملكة المتحدة، كاشارة للإهتمام ولفهم خصوصيّات المرحلة التي تمرّ بها تونس، الملتزمة بشكل لارجعة فيه بصون الحريات وترسيخ دعائم دولة القانون وإرساء نموذج للتنمية المستدامة والعادلة والشاملة، يتوافق مع التطلعات المشروعة للشعب التونسي.
كما أكّد نبل عمار في السياق ذاته على أنّ الأولوية في الظرف الراهن تكمن في النهوض بالإقتصاد وتحسين ظروف عيش التونسيين وأنّ أيّة رسائل مشكّكة أو مواقف سلبية ستزيد الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية مزيدا من التعقيد.
يذكر أن وزبر الخارجية نبيل عمار كان قد أدى زيارة الى المملكة المتحدة بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد لتمثيل تونس في مراسم تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث.

Comments are closed.