سفير إيطاليا: ‘حريصون على دعم جهود تونس في الحد من البطالة’

تقدّم سفير ايطاليا بتونس فابريزيو ساجيو، بتهانيه لرئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة بمناسبة انطلاق اشغال المؤسسة البرلمانية وانتخابه رئيسا لها، مبرزا ما توليه ايطاليا من أهمية لعلاقاتها مع تونس باعتبارها الشريك الأول.
وجدّد السفير الإيطالي، خلال استقباله من قبل رئيس البرلمان، صباح اليوم الأربعاء 31 ماي 2023، بقصر باردو، حرص بلاده على مزيد تطوير التعاون الثنائي في شتى الميادين، ولاسيما في المجال التجاري والطاقي بالنظر الى ما تمّ تحقيقه من نتائج إيجابية في هذين المجالين.
كما جدّد التأكيد على حرص بلاده على مواصلة دعم تونس عبر تكثيف المشاريع والبرامج الاستثمارية التي من شأنها ان تخلق عددا هاما من مواطن الشغل وتدعم جهود تونس في الحد من البطالة.
وأشار، في هذا الصدد، الى مختلف المشاريع التي تساندها إيطاليا ولاسيما منها مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة، ومشروع الربط الكهربائي عبر البحر بين تونس وإيطاليا، الذي سيعود بالنفع على كلا البلدين وعلى القارتين الافريقية والأوروبية. وثمّن من جهة أخرى المشاريع والبرامج التي تم القيام بها في مجالي الصحة والتعليم بالنظر الى أهمية القطاعين في رعاية العنصر البشري.
كما أكّد السفير اهتمام إيطاليا بالتحوّلات الديمقراطية والتطوّرات السياسية في تونس، مشدّدا على أهمية تكثيف اللقاءات بين البرلمانيين من البلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.
وكان اللقاء مناسبة للتطرّق الى موضوع معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية والمجهودات المشتركة من اجل إيجاد الحلول الملائمة وفق مقاربة شاملة ومتجدّدة تمنح الاولوية للبعد الإنساني، وتركّز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.
وقد أكّد الجانبان العزم المشترك على مواصلة التعاون المكثف والمتواصل بين تونس وإيطاليا في هذا المجال بما يضمن التوصّل الى وضع تصوّرات جماعية تسهم في تعزيز الامن والاستقرار في حوض البحر الأبيض المتوسط.

Comments are closed.