هل ستفتح الخطوط الجوية بين تونس والعراق؟

استقبل وزير النقل  ربيع المجيدي اليوم الجمعة 26 ماي 2023، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية العراق بتونس  عبد الحكيم القصاب، وإستعرض الجانبان في مستهل هذا اللقاء أوجه العلاقات العريقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين وعبّرا عن إستعدادهما لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في قطاع النقل بمختلف أنماطه في إنسجام مع الأهداف المشتركة لقيادتي البلدين والإرادة السياسية لخدمة مصلحة الشعبين الشقيقين التونسي والعراقي.
وكانت مناسبة هنّأ خلالها وزير النقل الجانب العراقي على ما حققه البلد الشقيق من إنجازات خاصة على مستوى الطيران المدني وتحديدا من حيث تطوير أسطول النقل الجوي، مما يفتح باب التعاون في مجال الإستغلال المشترك وتأجير الطائرات وفتح خطوط جوية بين تونس والعراق بما يعزز الربط الجوي بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جانبه أفاد الجانب العراقي أن بلاده تشهد فترة انفتاح على العالم وخاصة على الوطن العربي لتنفيذ مشاريع استثمارية هامة في مجال البنية التحتية ذات صلة بقطاع النقل.
وفي سياق متّصل، عبّر الطرفان عن الإستعداد لإستكمال إجراءات التوقيع والمصادقة على مشاريع إتفاقيات التعاون بين البلدين والتي تهمّ قطاع النّقل بمختلف مجالاته والأرصاد الجوية واتفقا على استحثاث العمل من أجل تسوية الملفات العالقة في مجال الطيران المدني تنفيذا للإتفاقات السابقة بين البلدين.
وإستعرض ربيع المجيدي التجربة التونسية خاصة في مجالات التدريب والتصرف في الموانئ وأشغال السكة الحديدية والتصرف في العربات على مستوى التسجيل والفحص الفني وتسليم رخص السياقة معبّرا عن إستعداد بلاده لوضع هذه التجربة على ذمة الجانب العراقي.

Comments are closed.