الطريقي: الغنوشي يُواجه 9 قضايا تصل عقوبات بعضها إلى الإعداام

علقت هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023، على قضية إيقاف منوبها، قائلا إن الغنوشي الذي يواجه تسع قضايا موقوف على خلفية ”تصريح سياسي دعى فيه للمصالحة والوحدة الوطنية ونبذ العنف” وتم إرفاقه بايداع آخر على خلفية ”تصريحه أثناء تأبين أحد أصدقائه بتطاوين”.

وفي هذا السياق، أكد سامي الطريقي، عضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي، أن النيابة العمومية ”استندت الى تصريح سياسي مُفبرك ومُمنتج نسب للغنوشي ونشر على صفحة معادية لحركة النهضة، لتصبح التهمة تبديل هيئة الدولة”، حسب تعبيره. مضيفا أنه تم اعتماد فصول تصل العقوبات فيها الى الإعدام”، وفق تعبيره.

وأشار، خلال ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع عن الغنوشي، إلى أن هيئة الدفاع تقدمت بقضية ضد الصفحة المعادية للنهضة التي نشرت ”التصريح المجتزأ والمفبرك”، وفق وصفه.

وفي حديثه عن وضع الغنوشي في سجن إيقافه، أكد الطريقي أن منوبه يتلقى العناية والمتابعة الطبية اللازمة من قبل هيئة السجون والاصلاح، مبينا ان الغنوشي قاطع التحقيق امام الفرق الامنية بسبب التنكيل وتطور الموقف الى مقاطعة الهيئات القضائية بسبب ”اهتزاز ثقته في القضاء وعدم اطمئنانه له”، على حد قوله.

 

 

Comments are closed.