الخميس.. الاستماع للزهر العكرمي في أول استنطاق له في قضية التآمر

أعلنت هيئة الدفاع عن السياسيين المساجين فيما يعرف بقضية “التآمر على امن الدولة” أن المحامي والوزير السابق المسجون محمد لزهر العكرمي يمثل، يوم الخميس 8 جوان 2023، أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لسماعه في استنطاق أوّل أمام قاضي التّحقيق بالمكتب 36 في قضيّة “التآمر”.

ودعت الهيئة، في بلاغ لها، اليوم الاثنين 5 جوان 2023، كافة المحامين للحضور بكثافة لمساندة ومعاضدة زميلهم المحامي لزهر العكرمي في “المحاكمة السياسية”، وفق وصفها

وقالت الهئية، في سياق متصل،  إنه في صورة محاولة استعمال ما أسمتها “سيارة التعذيب” لنقل العكرمي من السّجن إلى مقر قطب مكافحة الإرهاب، فإنه سيرفض الصعود فيها وبالتالي لن تنعقد الجلسة، وفق نص البلاغ.

وكان لزهر العكرمي قد رفض المثول أمام قاضي التحقيق، يوم 28 أفريل الماضي بسبب عدم “توفير سيارة نقل تحترم أدنى المعايير الإنسانية للتنقل من السجن إلى القطب”، وفق بلاغ سابق لهيئة الدفاع.

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد أصدر، في 27 فيفري 2023، بطاقة إيداع بالسجن في حق بزهر العكرمي، علمًا وأنه تم إيقافه، ليلة 13 فيفري الماضي في إطار سلسلة من الإيقافات التي شملت عددًا من الشخصيات ذات الحجم الثقيل.

Comments are closed.