‘الصوناد’: تعليق العمل بنظام حصص توزيع المياه بصفة إستثنائية يوم عيد الإضحى

قرّرت الشركة الوطنية لإستغلال و توزيع المياه “الصوناد” تعليق نظام حصص توزيع المياه بصفة إستثنائية يوم عيد الأضحى وفق ما أكدته الشركة في بلاغ لها اليوم السبت 24 جوان 2023.

وأضافت أنه يتعين في المقابل تأجيل الإستعمالات الثانوية للمياه الصالحة للشرب، إلى ما بعد السادسة مساء من نفس اليوم لتفادي الضغط على الشبكة.
وحثّت الشركة، في البلاغ ذاته المواطنين، أمام تزايد الطلب المتوقع على المياه يوم عيد الأضحى المبارك، على إتخاذ الاحتياطات اللازمة وترشيد إستهلاك المياه، خاصة أنّ تونس تمر بمرحلة تراجع لمخزونات المياه بفعل الجفاف الذي تعيشه لسنوات متتالية نتيجة التغيرات المناخية، إضافة الى تزامن حلول العيد مع ارتفاع لدرجات الحرارة.
وأوضحت الشركة أن مصالحها قامت بالاستعدادات الضرورية للحدّ قدر الإمكان من تسجيل الإشكاليات وذلك من خلال تكليف 1250 عونا منهم 950 عونا ملزمين و300 عونا لتامين حصص استمرار إضافة الى 700 حارس بالمنشآت المائية للتدخل عند الضرورة.
وقد أصدر وزير الفلاحة والموارد المائية مقررا في 29 مارس 2023 يتيح لشركة “صوناد”، إعتماد نظام حصص ظرفي وتحجير وقتي لبعض إستعمالات المياه وذلك في إطار التعامل مع نقص المياه في البلاد يتواصل من 31 مارس وحتى موفى سبتمبر 2023.
وأفادت الشركة بأنه يمكن للراغبين في التبليغ عن مشاكل تتصل بإمدادت مياه الشرب الإتصال عبر الخط الأخضر المجاني 80100319 وستعمل مصالح الشركة في المقابل على التدخل الحيني للحد من الإضطرابات.
ولاحظت في المقابل، ان احتمال تسجيل أعطاب على مستوى التجهيزات والشبكة، التي يناهز طولها 58 ألف كلم وتضم قرابة 4 آلاف منشاة مائية، يبقى أمرا واردا.

وات

Comments are closed.