الهمامي :”الملفات فارغة وملفقة ومرسوم 54 هو فضييحة من فضاائح حكم إستبدادي”

نفذ صباح اليوم الجمعة جوان 2023، عدد من مساندي  الناشط السياسي و عضو جبهة الخلاص الوطني غازي الشواشي وعائلته، وقفة تضامنية أمام قصر العدالة بالعاصمة أين يمثل اليوم أمام قاضي التحقيق بالمكتب 18 .

وقال أمين عام حزب التيار الديمقراطي، نبيل حاجي، في تصريح إعلامي إن إيقاف الشواشي هو “حلقة من مسلسل إسمه التضييق على المعارضين والحقوق والحريات”، مشيرا إلى أن “سبب الإيقاف هو شكاية تقدّمت بها وزيرة العدل على معنى المرسوم 54 وهو مرسوم هدفه في الأصل تنظيم السلامة السيبرنية، لكن السلطة التنفيذية والوزراء إستغلوه للتضييق على معارضي الرئيس قيس سعيد من خلال الفصل 24”.
من جهته، اعتبر الأمين العام لحزب العمال، حمة الهمامي، أن “القضايا التي أحيل من أجلها الموقوفون على معنى المرسوم 54 أو ما يُعرف بالتأمر على أمن الدولة، هي “قضايا لتصفية الحسابات وهي مهزلة من مهازل حكم الفرد المطلق”.
وأكد أن هذه “الملفات فارغة وملفقة وأن المرسوم 54 هو فضيحة من فضائح الحكم الاستبدادي في تونس”، معربا عن تضامنه مع كل الموقوفين الملاحقين بمقتضى هذا المرسوم”.
وفي الإطار نفسه، انتقد والد شيماء عيسى (عضو الهيئة السياسية لجبهة الخلاص) تواصل الاحتفاظ بها واستئناف النيابة العمومية لقرار الإفراج عنها.
وأفاد بأن دائرة الاتهام ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل للنظر في مطلب الإفراج عنها.

Comments are closed.