سليانة:وزيرة المرأة تدشن مركّب طفولة جديد بقعفور

 

أدت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، آمال بلحاج موسى، زيارة عمل اليوم الجمعة 23 جوان2023 إلى ولاية سليانة، و تولت تدشين مركّب الطّفولة الجديد بقعفور والذي سيدخل حيز العمل مع بداية السّنة التّربويّة القادمة.

واطّلعت الوزيرة بحضور والي سليانة، وليد العبّاسي على مختلف فضاءات هذه المؤسّسة التي تمّ إحداثها باعتمادات تناهز 928 ألف دينار، داعية إدارة المركّب إلى ضمان استفادة أطفال الجهة وفي مقدمتهم أبناء العائلات محدودة الدّخل من خدمات ذات جودة ووفق البرامج والمناهج البيداغوجية المحدّدة للغرض، مع الحرص على تأمين خدمات الإعاشة لمائة طفل بالوسط الطبيعيّ في أفضل الظروف.
وتبلغ طاقة استيعاب مركّب الطفولة بقعفور المتألف من طابقين 200 طفلا ويمتدّ على مساحة جمليّة تقدّر بــ 1015 م²، وهو مجهّز بقاعة متعدّدة الاختصاصات وقاعة إعلامية وقاعتيْ نشاط ومغازة ومستودع ومطبخ وقاعة أكل و09 وحدات صحيّة منها وحدة خاصّة بذوي الإعاقة العضويّة.
يذكر أنّ وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، أحدثت بولاية سليانة 04 مركّبات طفولة بكلّ من سليانة مركز الولاية والرّوحيّة وبوعرادة وبرقو، إلى جانب 4 نوادي طفولة بكلّ من كسرى وبورويس والعروسة ومكثر.

Comments are closed.