نبيل عمار يلتقي بالوزير الكونغولي للتجارة الخارجية

 إلتقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،نبيل عمار، بالوزير الكونغولي للتجارة الخارجية لدى ترؤسه للوفد التونسي المشارك في أشغال مؤتمر القمة الثاني والعشرين لرؤساء دول وحكومات السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا) الذي احتضنته العاصمة الزامبية لوساكا، من 06 إلى 08 جوان، كان ل قاء مع Jean Lucien BUSA.
ثمّنا الوزيران خلال هذا اللقاء، النقلة النوعية التي شهدتها العلاقات الثنائية على مستوى التبادل التجاري سواء من خلال إرتفاع حجم المبادلات التجارية أو من خلال تنظيم عدد هام من اللّقاءات بين رجال الأعمال والمنتديات الاقتصادية.
وبالإضافة إلى التنويه بالإستثمارات التونسية بجمهورية الكونغو الديمقراطية في مجالي الطاقة وتكنولوجيات الإتصال والدّعوة إلى مزيد تدعيمها.
كما تمّ الإتفاق على ضرورة الإسراع بعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة من أجل إثراء الإطار القانوني المنظّم للعلاقات الثنائية وإستكشاف فرص تعاون مثمر جديدة تعود بالنفع على البلدين، مع إثارة مسألة إحداث لجان مشتركة قطاعية للتسريع في تنفيذ مشاريع التعاون وتقييمها والبحث عن سبل تطويرها.
على صعيد آخر، أثار نبيل عمّار الإشكاليات التي يتعرّض لها مبنى مقرّ “الشركة التونسية الزاييريّة” (SOTUZA) داعيا إلى التدخّل من أجل تفادي حصولها مجدّدا.

Comments are closed.